إحصائيات وحقائق التسويق الإلكتروني #انفوجرافيك

إحصائيات وحقائق التسويق الإلكتروني - انفوجرافيك


سأتحدث في هذا الإدراج عن التسويق الإلكتروني وعن أهم إحصائيات التسويق الإلكتروني لعام 2019 والتي تظهر أهمية كل واحدة من هذا القنوات وضرورة تضمينها للاستراتيجية التسويقية، لكني سوف أقوم بنشر إحصائيات في إدراج منفصل كون الإحصائيات كثيرة والقنوات متعددة قد يهمكم معرفة المزيد عن بعضها ولا يهمكم بعضها الآخر. نبدأ بتعريف التسويق الإلكتروني بشكل عام وبأهم إصحائياته.

ما هو التسويق الإلكتروني؟


التسويق الإلكتروني يتضمن كل أنواع التسويق التي تستخدم جهازا إلكترونيا أو الإنترنت. الشركات تستخدم قنوات تسويقية تتضمن تهيئة المواقع لمحركات البحث، مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي، البريد الإلكتروني، والمواقع الإلكترونية للتواصل مع الزبائن الحاليين والمتوقعين.



ما هي قنوات التسويق الإلكتروني؟



تهدف تهيئة المواقع لمحركات البحث لزيادة الظهور على صفحات نتائج البحث المجانية (غير المدفوعة). التهيئة تتضمن تعدلات تقنية وتصميمية إبداعية لرفع مرتبة الموقع عند محركات البحث وزيادة الزيارات إلى الموقع الإلكتروني وزيادة الوعي بالموقع الإلكتروني والعلامة التجارية أو الشركة.

الإعلان على محركات البحثPPC :

الدفع بالنقرة هي طريقة للإعلان عبر الإنترنت بحيث يقوم المعلن بدفع رسوم مقابل كل نقرة على إعلانه، بمعني آخر هي طريقة لشراء الزيارات إلى الموقع الإلكتروني. عن طريق الدفع بالنقرة يمكن للمعلنين أو المسوقين المزاودة على موقع الإعلان عندما يقوم شخص ما بالبحث عن كلمة مفتاحية متعلقة بالقطاع الخاص به أو بخط عمل شركته.

التسويق عبر المحتوى:

التسويق عبر المحتوى هو عبارة عن استراتيجية تسويقية تركز على إنشاء ونشر المحتوى القيم المتعلق بموضوع الحملة التسويقية بنمط ثابت، لجذب جمهور مستهدف جديد والحفاظ على الجمهور الحالي، وذلك لتحويلهم بعد ذلك إلى مشترين لخدماتهم أو منتجاتهم. هذه الاستراتيجية تعتبر أفضل من العرض المباشر للخدمات والمنتجات بطريقة إعلانية، وذلك بتقديم محتوى مفيد يعرض حلا لمشاكلهم.

منصات التواصل الاجتماعي:

يقصد بالتواصل الاجتماعي التواصل مع الآخرين باستخدام أدوات متوفرة عبر الإنترنت بمشاركة واستهلاك المعلومات. وعلى الرغم من أنه تعريف عام إلا أنه مصطلح شامل.

إحصائيات مستخدمين تيك توك في السعودية 


الفيديو التسويقي:

الفيديو التسويقي (أو التسويق عبر الفيديو)استراتيجية تسويقية تدمج الفيديو الجذاب ضمن الحملة التسويقية. يمكن للفيديو التسويقي أن يستخدم لكل شيء من بناء علاقة جيدة مع المستخدم إلى الترويج لعلامتك التجارية أو منتجاتك وخدماتك. يمكن للفيديو التسويقي أن يقوم بدور تعريفي (كيف يمكنك أن...؟)، والترويج لشهادات العملاء، والبث المباشر لأهم الأحداث، بالإضافة إلى أن يكون محتوى ترفيهيا سريع الانتشار.

التسويق عبر البريد الإلكتروني:

يعتبر التسويق عبر البريد الإلكتروني استراتيجية تسويق إلكتروني فعالة جدا تتضمن إرسال رسائل إلكترونية للعملاء والزبائن المحتملين. الرسائل اللإلكترونية التسويقية الفعالة تحول الزبائن المحتملين إلى زبائن فعليين، وزبائن المرة الواحدة إلى زبائن دائمين معجبين بالشركة أو العلامة التجارية



إنفوجرافيك بقنوات التسويق الإلكتروني وتعريفها:

إنفوجرافيك بقنوات التسويق الإلكتروني وتعريفها:


لماذا يعتبر التسويق الإلكتروني مهما للشركات؟


-         بحلول عام 2021 سيكون حجم قطاع التسوق الإلكتروني العالمي 4.5$ تريليون
-         مبيعات التسوق الإلكتروني من الشركات إلى الشركات B2B ستفوق قطاع التسوق الإلكتروني من الشركات إلى المستهلك B2C بحلول عام 2020
-         90% من الباحثين لم يقوموا تحديد رأيهم عن العلامات التجارية قبل البجث عنها
-         أكثر من 51% من مستخدمي الهواتف الذكية اكتشفوا وجود شركة جديدة أو منتج جديد عند القيام بالبحث باستخدام هواتفهم الذكية.
-         يتوقع أن يتم صرف 25.1$ مليار سنويا على أدوات أتمتة التسويق بحلول عام 2023
-         سوق الفيديو التسويقي سينمو ليصل 22$ مليار بحلول عام 2021

إليكم إنفوجرافيك بأهم إحصائيات التسويق الإلكتروني:

إليكم إنفوجرافيك بأهم إحصائيات التسويق الإلكتروني:



تعليقات