ما هو الانفوجرافيك؟ | مواقع تصميم انفوجرافيك #انفوجرافيك


ما هو الانفوجرافيك؟ ومواقع تصميم الانفوجرافيك


انتشر مؤخرا مصطلح الانفوحرافيك على الويب وعبر مواقع التواصل الاجتماعي كثيرا، ونلاحظ الإقبال والمنافسة الكبيرة على إنتاجه حتى بين الصحف الكبيرة، كما تم إدخاله إلى قطاع التعليم كإنفوجرافيك تعليمي كونه يقدم المعلومة بطريقة مبسطة وتصويرية سهلة الاستيعاب.


في هذا المقال سأركز فقط على تعريف مصطلح أو معنى الانفوجرافيك أو مفهوم الانفوجرافيك ما هو الانفوجرافيك؟


كلمة إنفوجرافيك مقتبسة من اللفظ الإنجليزي المعبر عن هذا المصطلح Infographic، وهي اختصار لكلمة Information graphic أو المعلومات البيانية (أو المصورة).


عامة يُطلق معنى الإنفوجرافيك على أي رسومات أو تصاميم تتضمن معلومات أو إحصائيات في موضوع محدد بشكل يجعل هذه المعلومات سهلة الفهم لدى القارئ، فأي تمثيل للمعلومات على هيئة رسومات يُمكن أن نصنفه كإنفوجرافيك.

بمعنى آخر يمكن تعريف الإنفوجرافيك على أنه تحويل لكمية معينة من البيانات والمعلومات النصية المعقدة إلى مزيج من الصور والرسومات والنصوص مما يسمح للقارئ استيعاب الفكرة الأساسية للموضوع بصورة أسهل وأسرع.

مواقع تصميم انفوجرافيك:

- كانفا Canva: أحد المواقع التي أستخدمها شخصيا عند البحث عن انفوجرافيك يوفر مجموعة جيدة من قوالب ونماذج الانفوجرافيك، بحيث يمكنك استخدامه كإنفوجرافيك جاهز.(أو انفوجرافيك فارغ) يوفر إضافة إلى ذلك أيقونات ورسومات تساعدك في تصميم انفوجرافيك احترافي، كما أنه يدعم اللغة العربية بحث يمكنك تصميم انفوجرافيك عربي

- موقع كريلو crello: يوفر أيضا مجموعة جيدة من قوالب الانفوجرافيك الجاهزة للاستخدام، بالإضافة إلى تصاميم أخرى يمكنك الاستفادة منها.

- موقع بريزينتيشن جو Presentationgo: يوفر قوالب انفوجرافيك بوربوينت يمكنك تحميلها على الجهاز والتعديل عليها كما يناسب احتياجاتك

ما هو الانفوجرافيك المتحرك؟

انفوجرافيك الصورة: تصميم البيانات والتوضيحات والمعلومات بشكل متحرك كامل. يتطلب هذا النوع الكثير من الإبداع واختيار الحركات المعبرة التي تساعد في إخراجه بطريقة شيقة وممتعة. يكون لها كذلك سيناريو كامل للإخراج النهائي لهذا النوع.

اقرأ أيضا:

فيما يلي إنفوجرافيك يوضح ما هو الانفوجرافيك.


إنفوجرافيك يوضح مفهوم الانفوجرافيك





تعليقات

  1. "اشتغل مع موقع قنوات للدروبشيبينج و مش محتاج اي رأس مال و لا اي مخاطرة او اعباء مالية.. فرصه تلحق تشترك معاهم الايام هذي عشان مسويين عروض وخصومات الجمعة البيضاء .. قنوات هتساعدك تفتح متجر و تستوردلك البضائع اللي بتختارها من الموقع كلها مستورده ماركات اصليه تركي و اوروبي وامريكي بسعر الجمله و الدفع بعد البيع .. و انت عليك تسوق منتجاتك و تبيعها بسعر السوق بنسبة ارباح انت اللي بتحددها لحد 300 % و لتحصل على الخصم ال 50% استخدم كود خصم BF50IN .. و للتسجيل من هنا https://bit.ly/39mgJb6
    "

    ردحذف

إرسال تعليق