كيف تسوق نفسك وتنمي شبكتك على لينكدان #انفوجرافيك

كيف تنمي شبكتك (أو كيف تسوق لنفسك) على لينكدان - انفوجرافيك


شبكة لينكدان تعد من أهم شبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت، لكن ما يميزها عن البقية كونها تضم المحترفين تحديدا، بحيث يمكن للعاملين والباحثين عن العمل وأصحاب العمل التواصل ومشاركة خبراتهم عبر الشبكة.

وكما هو الحال في منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، فإن عدد الأشخاص الموجودين ضمن شبكتك على يضمن لك وصولا أسرع وأقوى، كما أن احتمالية العثور على وظيفة\موظف تصبح أكبر. أما عن كيفية تسويق نفسك وتنمية شبكتك على لينكدان، إليكم الخطوات التالية:


1- حدّث الحالة الخاصة بك status بشكل دوري:

شارك معلومات مفيدة، ودع خبرتك وعلمك يتحدثان عنك، واستخدم call-to-action. من المهم أن يشاهد متابعوك تحديثاتك في الخط الزمني الخاص بهم بشكل دوري كونه يزيد فرصة تفاعلهم معك، ومشاركة إدراجاتك مع شبكاتهم.

2- تفاعل مع تحديثات شبكتك:

تابع التحديثات في خطك الزمني وتفاعل مع التحديثات التي يشاركها الموجودون ضمن شبكتك، والإدراجات الأكثر شهرة، وابدأ العلاقة مع المضافين حديثاً إلى شبكتك بالتعليق على تحديثاتهم.

3- ميّز رسائل طلب الإضافة التي ترسلها:

لا تستخدم قالب لينكدان لرسائل الإضافة، بل عدّل على النص واستخدم رسالة تعبّر عنك بشكل أفضل، وبما يتناسب مع الطرف الآخر، لكي تشعر المستقبل أنه يتعامل مع شخص جدي لديه هدف احترافي.
يمكنك إضافة: كيف التقيتما؟ لماذا ترغب بإضافته؟ كيف تعرف هذا الشخص؟
تمييز طلب الإضافة يزيد احتمالية قبول الطرف الآخر لها.

4- أضف رابط صفحتك على لينكدان إلى توقيع بريدك الإلكتروني:

إضافة رابط صفحتك إلى توقيعك على البريد الإلكتروني سيسهل مهمة الآخرين في العثور عليك وإضافتك.

5- انضم إلى مجموعات لينكدان:

انضم إلى المجموعات المتعلقة بتخصصك ومجالك وتفاعل مع المشاركات. ابدأ انضمامك للمجموعة بطرح سؤال. أنشىء مجموعتك الخاصة إذا كان لديك المجال، كونها ستظهرك كخبير.

6- أضف الكلمات المفتاحية المناسبة إلى صفحتك:

أهم الأماكن التي عليك إضافة الكلمات المفتاحية فيها هي: العنوان headline، الملخص، جزء الخبرات. إضافة الكلمات المفتاحية ستزيد من احتمالية العثور على صفحتك عند البحث عنها. كن مبدعاً عند استخدام الكلمات لوصف تخصصك وخبرتك.

7- أضف أعضاء المجموعة الذين يشاركونك تخصصك:


8- استخدم لينكدان بَلس Pulse:

يمكنك استخدام منصة النشر الخاصة بلينكدان – بلَس- كمدونة خاصة بك. يمكنك عن طريق هذه المنصة الوصول إلى شبكتك بطريقة أسهل، تظهرك كخبير في مجالك. كل إدراج سيكون له رابط خاص به، يمكنك أيضاً مشاركته على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى.

9- استخدم المنصات الأخرى للترويج لصفحتك:

يمكنك أيضاً استخدام منصات التواصل الاجتماعي الأخرى لإبلاغ متابعيك هناك برابط صفحتك، ستجد أن العديد منهم متواجدون على لينكدان، وقد يتابعك البعض منهم هناك أيضاً.

10- لينكدان موقع احترافي، فتجنب نشر إدراجات شخصية



إنفوجرافيك كيف تنمي شبكتك على لينكدان




تعليقات