التخطي إلى المحتوى الرئيسي

15 طريقة لتفشل في التسويق على مواقع التواصل الاجتماعي



15 طريقة لتفشل في التسويق على مواقع التواصل الاجتماعي




1-     التفاخر: لا تقض الوقت كله بالحديث عن عظمة شركتك. 45% من المتابعين قد يلغون متابعة حساباتك في حال حديثك المتواصل عن شركتك.

2-     الانطواء على الذات: عدم التفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي تشبه عقد مؤتمر صحفي ورفض الإجابة عن أية أسئلة. اجعل تواجدك على مواقع التواصل الاجتماعي مفيداً وتفاعل مع المتابعين بإعادة التغريد أو المشاركة أو الرد على الأسئلة.


3-     عدم إعطاء منصات التواصل الاجتماعي الأولوية: النجاح في التسويق على مواقع التواصل الاجتماعي سيزيد مبيعات شركتك، لذا احرص على إعطاء تواجدك عليها الوقت والجهد الكافيين.

4-     عدم الانتظام: يجب أن تكون جميع إدراجاتك منتظمة من حيث النوع والتوقيت تبعا للمنصة التي تتواجد عليها.


5-     تجاهل المتابعين: تواصل مع متابعيك بسرعة وبالطريقة اللائقة.

6-     فشل أتمتة المحتوى: أتمتة المحتوى عن تواجدك على مجموعة من مواقع التواصل الاجتماعي أمر مفيد، لكن التدخل البشري أيضا أمر مهم لمراقبة المنشورات ردود الأفعال وتجنب الإحراج.


7-     عدم قياس النتائج: لن تتمكن أبداً من معرفة تحقيقك لأهداف تواجدك على مواقع التواصل الاجتماعي من عدمه إذا لم تقدم بقياس ذلك بالمعايير المناسبة لكل موقع أو منصة.

8-     نشر محتوى كتابي فقط: عدم موازنة المحتوى البصري مع المكتوب سيؤدي إلى ملل المتابعين، وبالتالي، إلغاء متابعتك.


9-     تجاهل الأحداث الحالية: أتمتة المحتوى عند التواجد على أكثر من منصة يوفر الوقت، خاصة عند التواجد على عدة منصات في الوقت نفسه، لكن عليك أيضا متابعة الأحداث الحالية لتجنب نشر شيء قد يكون غير مناسبا في ذلك الوقت، مما سيضر بسمعة شركتك.


10-                        تجاهل إظهار الجانب البشري لشركتك: انشر بعض النكات والأمور المضحكة أو شارك بعض المعلومات أو الصور عن مكاتب الشركة لتظهر وجود جانب بشري حلف علامتك التجارية أو شركتك، وذلك لتكسب المزيد من المتابعين.

11-                        تكرار المحتوى: تجنب إعادة نشر المحتوى ذاته عدة مرات بنفس الشكل والمضمون.


12-                        عدم وجود استراتيجية: عدم وجود استراتيجية للتواجد على مواقع التواصل الاجتماعي أو عدم متابعتها سيضر بتواجدك ويؤثر على سمعة شركتك وعلى عدد متابعيك.

13-                        نشر محتوى غير هادف: وفر لمتابعيك محتوى مفيد بجودة عالية لن يجدوه بسهولة في أماكن أخرى.


14-                        الإهمال: تجنب الأخطاء الإملائية والنحوية في منشوراتك.

15-                        عدم أخذ منصات التواصل الاجتماعي بجدية: التسويق على مواقع التواصل الاجتماعي يجب أن يكون جزءا أساسيا ضمن استراتيجية التسويق الخاصة بالشركة. تأكد أيضا من أن موظفيك يفهمون أيضا أهمية تواجد شركتك على مواقع التواصل الاجتماعي.

15 طريقة لتفشل في التسويق على مواقع التواصل الاجتماعي
لنسحة أوضح، انقر هنا



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جمهور رمضان 2019 #انفوجرافيك

ينتظر المعلنون والمسوقون فرصة شهر رمضان في العالم العربي لتكثيف إعلاناتهم والتسويق لمنتجاتهم بشكل أكبر، وذلك لخصوصية الشهر الفضيل، كونه يتميز عن بقية السنة بعدة مميزات جعلت الجماهير فيه تنقسم إلى عدة أقسام، وذلك ضمن تقرير أصدرته جوجل هذا العام لمساعدة المعلنين على استهداف الجمهور المناسب لعلاماتهم التجارية، صنفت كما في التالي.
ينقسم جمهور الإنترنت في رمضان إلى 6 أقسام: 1-مشاهدو البرامج 2-الصائمون 3-محبو الطعام 4-الباحثون عن الجمال والصحة 5-المسافرون 6-محبو الهدايا والتسوق
يمكنكم أيضاً متابعة المزيد من التفاصيل عن كل فئة عبر انفوجرافيك رمضان العربي التالي. 

كيف تزيد عدد متابعيك على تويتر في 13 خطوة؟ انفوجرافيك

إذا كنت تقرأ هذا الإدراج فلا ابد أنك مهتم بزيادة عدد متابعيك على تويتر، وهو أمر يهمنا جميعا لأسباب وأهداف مختلفة، تندرج تحت مظلة إحداث تغيير ما. سواء كان ذلك على لتحسين الوظيفة أو إشهار منتجاتك أو شركتك أو حتى لأهداف اجتماعية غير ربحية. في هذا الإدراج أو الانفوجرافيك حاولت تلخيص أهم ما تعلمته في فترة تواجدي على تويتر منذ انطلاقته. حظا موفقا في رحلة زيادة متابعيك على تويتر:

معلومات هامة للمستجدين على #تويتر #انفوجرافيك

هل أنت جديد على تويتر؟ لديك العديد من الأسئلة عن ماهية هذه الشبكة وكيفية البدء بتكوين علاقات وزيادة عدد المتابعين ومتابعة المواضيع النشطة؟ تواجهك بعض المشاكل التي لا تعرف بعد كيف تتخلص منها على شبك العصفور الأزرق؟  ما عليك سوى أن تتبع النقاط والخطوات الموجودة على الانفوجرافيك التالي: