كيف تسوق لنفسك وتزيد عدد متابعيك على تويتر في 13 خطوة؟ #انفوجرافيك

كيف تسوق لنفسك وتزيد عدد متابعيك على تويتر في 13 خطوة؟ انفوجرافيك

إذا كنت تقرأ هذا الإدراج فلا ابد أنك مهتم بتسويق نفسك إلكترونيا وبزيادة عدد متابعيك على تويتر تحديدا، وهو أمر يهمنا جميعا لأسباب وأهداف مختلفة، سواء كان ذلك على لتحسين الوظيفة أو إشهار منتجاتك أو شركتك أو حتى لأهداف اجتماعية غير ربحية.


في هذا الإدراج أو الانفوجرافيك حاولت تلخيص أهم ما تعلمته في فترة تواجدي على تويتر منذ انطلاقته.

فيما يلي أهم الخطوات لزيادة متابعيك على تويتر:
1- الهدف: حدد الهدف من تواجدك على تويتر. مثلا: أن أظهر كخبير في مجال الذكاء الاصطناعي.

2- الجمهور المستهدف: حدد جمهورك المستهدف على تويتر. في حال كان هدفك كما ذكرنا سابقا "أن تظهر كخبير ذكاء اصطناعي" فجمهورك المستهدف هم المهتمون بموضوع الذكاء الاصطناعي. قد يكونون طلبة يدرسون الموضوع، أو من يعملون في المجال، أو من يرغبون في إضافة الذكاء الاصطناعي لما يعرفونه. 
وبناء على ما سبق ستحدد الدول والفئات العمرية واللغة أو اللهجة ... الخ.

3- تابع الخبراء: تابع الخبراء في المجال الذي تستهدفه. من هم المؤثرون في مجال الذكاء الاصطناعي؟ (في مثالنا الحالي). راقب ما يفعلون، وقلد ما يناسبك ويناسب جمهورك المستهدف، لكن لا تستنسخ وتقلد بشكل أعمى. عليك أن تترك بصمت.

4- شارك تجربتك: الجمهور يحب أن يسمع خلاصة تجارب الآخرين ليتعلم منها، فشارك ما يفيد الجمهور بأسلوب يناسبهم.

5- استخدم الهاشتاغات المناسبة: ابحث عن الهاشتاغات المناسبة لموضوعك، والتي يستخدمها الجمهور للكتابة عن الموضوع أو البحث عنه. في حالتنا: #الذكاء_الاصطناعي بالعربية و #artificialinelligence #ai بالإنجليزية

6- غرد بنمط ثابت: الاستمرارية والثبات من أهم عوامل النجاح في مجال التسويق بالمحتوى والتسويق عن منصات التواصل الاجتماعي. فإذا اعتاد الجمهور على نمط معين أو طريقة معينة وكانت ناجحة استمر على ذلك النمط

7- اختر وقت الذروة: إذا كان لديك حساب على ستوديو تويتر، يمكنك معرفة أفضل أوقات النشر على تويتر من حسابك، وفي الحالة الأخرى غرد (أو جدول التغريدات) في أوقات مختلفة وتابع المشاهدات والتفاعل لتعرف أفضل أوقات النشر وأوقات الذروة.  

8- تفاعل: التفاعل مع الآخرين، سواء كانوا خبراء أم متابعين أم مغردين آخرين مهتمين بالموضوع سيزيد احتمالية التفاعل معك، وسيجعل خوارزمية تويتر تحبك أكثر. التفاعل عامل ثابت في جميع الخوارزميات على منصات التواصل الاجتماعي وحتى على محرك البحث جوجل

9- استخدم المرئيات: استخدم الصور (والفيديوهات إن أمكن). تذكر بأن مستخدم تويتر يشاهد الكثر من التغريدات يوميا، لذا كلما كان محتواك مرئيا ومميزا أكثر، كلما زادت احتمال اهتمامه به ومتابعته. 

10- شارك في الأحداث والمؤتمرات: تابع الأحداث والمؤتمرات المتعلقة بمجالك وشارك بها، أو عنها بملخصات. هذه التجمعات (حتى لو كانت إلكترونية) تساعدك في التعرف على مهتمين وخبراء في المجال، وتساعدك في أن تزيد قاعدة معارفك.

11-  شارك الجديد: كن أول من يعرف بكل ما هو جديد في مجالك، وشارك متابعيك ما تعرفه. حاول تلخيص المعرفة وتبسيطها لتجعلها أسهل للنشر.

12- الصبر: لا تتوقع معجزات سريعة، فبناء شبكة متابعين على منصات التواصل الاجتماعي بشكل عام تحتاج الكثير من الوقت والجهد والصبر.

13- طور نفسك: تويتر وغيرها من منصات التواصل الاجتماعي تتطور بشكل مستمر، لذا عليك أن تتابع التحديثات أولا بأول، وبأن تطور أسلوبك وتقنياتك بناء على ذلك.

وكهدية إضافية مني، إليكم مجموعة من النصائح لكي تغرد كالمحترفين على تويتر.

كيف تغرد كالمحترفين على تويتر:
1- حدث ملفك الشخصي باستمرار بما يتناسب مع أنجازاتك وخبرتك

2- احرص على دمج الوسائل المرئية مع التغريدات (الصورة والفيديوهات والGIF)

3- قم بإنشاء قوائم بتصنيفات مختلفة لتمكنك من متابعة أهم التحديثات والأخبار في المجال (أو المجالات التي تهمك)

4- استخدم الأدوات التي توفرها لك تويتر مثل الثريد (سلسلة التغريدات) والتصويت والجدولة والإحصائيات والبث المباشر

5- إذا كان لديك موقع إلكتروني، استخدم بطاقات تويتر على موقعك لتظهر روابط موقعك أو متجرك بشكل جميل على تويتر. كما يظهر الرابط التالي:
 https://www.maisabusalah.com/2016/06/wp-twittercards-infographic.html

6- جرب ثم جرب ثم جرب: لا تفترض أن نوع معين من التغريدات يناسب الجميع، لذا جرب النصوص والفيديوهات والصور أو خليطا منها لتصل إلى التغريدة الأنسب لجمهورك

7- إذا كنت تريد من جمهورك فعل شيء معين اطلب بوضوح 

8- لا تتوقف وتابع تحديثات خوارزمية تويتر واتجاهات المستخدمين والأحداث حولك

حظا موفقا في رحلة زيادة متابعيك على تويتر:



كيف تسوق لنفسك وتزيد عدد متابعيك على تويتر في 13 خطوة؟ #انفوجرافيك


أفكار تغريدات لحساب متجرك الإلكتروني أو شركتك تكفي لمدة شهر (أيام عمل) على تويتر:

1- صورة من خلف الكواليس: 
شارك متابعيك الأماكن والجنود المجهولين في فريق عمل علامتك التجارية . هذا النوع من المحتوى سهل الإنشاء ويضفي جانبًا إنسانيًا على الفور على تغريداتك.

2- إعادة التغريد مع تعليق (كوت تويت):
للبدء، ضع في اعتبارك البحث عن @إشارات من المنطقي أن تؤدي إلى تضخيم ردك. هل تجيب عن سؤال يمكن للمتابعين الآخرين الاستفادة من الاطلاع عليه؟ هل هناك حس دعابة قد يستمتعون به؟

3- نصائح وتلميحات للمحترفين:
هل هناك ميزة أو ممارسة فضلى تجعل منتجك أو خدمتك أكثر كفاءة؟ أكثر متعة؟ ألهم المتابعين بالحكمة والفوائد المشتركة.

4- إعادة تغريد (عادية):
قد يكون المحتوى المعاد تغريده مؤثرًا تمامًا مثل محتوى أصلي مضمن في تغريدة جديدة. لست متأكدًا من أين تبدأ؟ ألقِ نظرة على تغريدات العملاء والشركاء وقادة الفكر في مجالك.

تلميح للمحترفين: يمكنك إنشاء قائمة تويتر لكل من هذه المجموعات لتتمكن من تصفح تغريداتهم

5- أسئلة متداولة وإجابات FAQ:
ليس لديك أي أسئلة متداولة تتبادر إلى الذهن؟ تحقق من @الإشارات الخاصة بك وصفحات المساعدة الأكثر زيارة لتحديد نقاط الالتباس الشائعة.

6- صور مضحكة (ميم):
إذا لم تكن على دراية بالميمات في الوقت الحالي، فخذ بعض الوقت للاطلاع على تغريدات من حسابات أخرى (تعد حسابات الوجبات السريعة على تويتر مكانًا جيدًا للبدء) لمعرفة العناصر الشائعة.

7- إحصائيات متعلقة بقطاعك:
ابحث عن نقاط البيانات التي تمثل قيمة لجمهورك، سواء كانت تتعلق بمجالك أو نشاطك التجاري أو علامتك التجارية على وجه الخصوص. تلميح إضافي: أضف صورة بسيطة لتسهيل تفسيرها حتى بواسطة من يمررون للأسفل بسرعة كبيرة.

8- صورة متحركة مع تعليق GIF:
تعد صور GIF طريقة رائعة (وسهلة) لإضفاء الفكاهة على مزيج المحتوى الخاص بك. ابدأ بالتفكير في سطر واحد ذكي، أو اخرج عن المألوف واطلع على مكتبة صور GIF لمعرفة ما يلهمك.

9- رابط لمحتوى من موقع الشركة أو مدونتها:
سواء كانت هذه صفحة مقصودة أو مستندًا تقنيًا أو دليلاً قابلاً للتنزيل، يمكنك تسليط الضوء (مع زيادة حركة الزيارات) على جزء من المحتوى الحالي.

10- مشاركة بهاشتاغات تحفيزية مثل المتعلقة بعطلة الأسبوع أو بداية الأسبوع تبعا لما هو متداول في بلدك

11- تغريدة شكر:
سواء كان عميلاً مميزًا أو موظفًا أو شريكًا، فقم بتوجيه الأضواء بعيد عنك لتقدير الشخص (الأشخاص) الذي يساهم في تحقيق المستحيل.

12- تغريدة نجحت في الماضي:
تتمثل إحدى طرق إنشاء تغريدة ناجحة في إعادة تغريدها. ابحث في ملفك الشخصيّ أو لوحة معلومات تحليلات تويتر لتحديد التغريدات المتجددة التي أبلت بلاءً حسنًا في الماضي. اختر الخيار الأكثر ملاءمة وامنح التغريدة جولة ثانية من التفاعل.

13- المشاركة بحكمة الأربعاء #WednesdayWesdom أو ما يشابهها ببلدك:
امنح جمهورك بعضًا من مواد التفكير. وخلال تفكيرك في ما تريد مشاركته، ضع في اعتبارك كلاً من التلميحات العملية والخاصة بالعلامة التجارية وكلمات التحفيز الأشمل والأعم.

14- اطرح سؤالا على الجمهور:
تمامًا كما هو الحال في الحياة الواقعية، تعد الأسئلة طريقة رائعة لبدء المحادثات على تويتر. بعد أن تقوم بنشر تغريدة، استمر في المشاركة بنشاط من خلال التفاعل مع الردود.

15- استطلاع على تويتر:
تُعد استطلاعات الرأي على تويتر طريقة رائعة للتفاعل مع جمهورك.

16- تغريدة قصيرة من سطر واحد:
حافظ على بساطة أسلوبك من خلال نشر تغريدة نصية فقط. يمكن أن تكون هذه عبارة أو ملاحظة أو تحية بسيطة، مثل "جمعة مباركة للجميع!" 

17- بث مباشر:
تفاعل مع المتابِعين في الوقت الفعلي من خلال الفيديو المباشر

18- فيديو:
من أجل تحسن الأداء بسهولة، يمكنك البحث عن مقطع فيديو يمكن إعادة بلورة الغرض منه (من الناحية المثالية، مقطع مدته 6-15 ثانية)

19- إعادة تغريد محتوى من مشاركة المتابعين أو المغردين:
قد لا يخدم أفضل محتوى حول نشاطك التجاري النشاط التجاري على النحو المرجو - في كثير من الأحيان، إذ يمكن أن تأتي الاستفادة المثلى من العملاء. لذا استفد من المحتوى من إنشاء المستخدمين (UGC) لإظهار الجانب الإنساني لعلامتك التجارية

20 - أخبار إيجابية عن العلامة التجارية:
اسمح لعملائك بمشاركة أحدث "النجاحات" من خلال إخبارهم بالأشياء المثيرة التي تحدث على مستوى الشركة.

ملاحظة: المقترحات مقدمة من شركة تويتر

تعليقات