كيف تسوق لنفسك وتزيد عدد متابعيك على تويتر في 13 خطوة؟ #انفوجرافيك

كيف تسوق لنفسك وتزيد عدد متابعيك على تويتر في 13 خطوة؟ انفوجرافيك

إذا كنت تقرأ هذا الإدراج فلا ابد أنك مهتم بتسويق نفسك إلكترونيا وبزيادة عدد متابعيك على تويتر تحديدا، وهو أمر يهمنا جميعا لأسباب وأهداف مختلفة، سواء كان ذلك على لتحسين الوظيفة أو إشهار منتجاتك أو شركتك أو حتى لأهداف اجتماعية غير ربحية.


في هذا الإدراج أو الانفوجرافيك حاولت تلخيص أهم ما تعلمته في فترة تواجدي على تويتر منذ انطلاقته.

فيما يلي أهم الخطوات لزيادة متابعيك على تويتر:
1- الهدف: حدد الهدف من تواجدك على تويتر. مثلا: أن أظهر كخبير في مجال الذكاء الاصطناعي.

2- الجمهور المستهدف: حدد جمهورك المستهدف على تويتر. في حال كان هدفك كما ذكرنا سابقا "أن تظهر كخبير ذكاء اصطناعي" فجمهورك المستهدف هم المهتمون بموضوع الذكاء الاصطناعي. قد يكونون طلبة يدرسون الموضوع، أو من يعملون في المجال، أو من يرغبون في إضافة الذكاء الاصطناعي لما يعرفونه. 
وبناء على ما سبق ستحدد الدول والفئات العمرية واللغة أو اللهجة ... الخ.

3- تابع الخبراء: تابع الخبراء في المجال الذي تستهدفه. من هم المؤثرون في مجال الذكاء الاصطناعي؟ (في مثالنا الحالي). راقب ما يفعلون، وقلد ما يناسبك ويناسب جمهورك المستهدف، لكن لا تستنسخ وتقلد بشكل أعمى. عليك أن تترك بصمت.

4- شارك تجربتك: الجمهور يحب أن يسمع خلاصة تجارب الآخرين ليتعلم منها، فشارك ما يفيد الجمهور بأسلوب يناسبهم.

5- استخدم الهاشتاغات المناسبة: ابحث عن الهاشتاغات المناسبة لموضوعك، والتي يستخدمها الجمهور للكتابة عن الموضوع أو البحث عنه. في حالتنا: #الذكاء_الاصطناعي بالعربية و #artificialinelligence #ai بالإنجليزية

6- غرد بنمط ثابت: الاستمرارية والثبات من أهم عوامل النجاح في مجال التسويق بالمحتوى والتسويق عن منصات التواصل الاجتماعي. فإذا اعتاد الجمهور على نمط معين أو طريقة معينة وكانت ناجحة استمر على ذلك النمط

7- اختر وقت الذروة: إذا كان لديك حساب على ستوديو تويتر، يمكنك معرفة أفضل أوقات النشر على تويتر من حسابك، وفي الحالة الأخرى غرد (أو جدول التغريدات) في أوقات مختلفة وتابع المشاهدات والتفاعل لتعرف أفضل أوقات النشر وأوقات الذروة.  

8- تفاعل: التفاعل مع الآخرين، سواء كانوا خبراء أم متابعين أم مغردين آخرين مهتمين بالموضوع سيزيد احتمالية التفاعل معك، وسيجعل خوارزمية تويتر تحبك أكثر. التفاعل عامل ثابت في جميع الخوارزميات على منصات التواصل الاجتماعي وحتى على محرك البحث جوجل

9- استخدم المرئيات: استخدم الصور (والفيديوهات إن أمكن). تذكر بأن مستخدم تويتر يشاهد الكثر من التغريدات يوميا، لذا كلما كان محتواك مرئيا ومميزا أكثر، كلما زادت احتمال اهتمامه به ومتابعته. 

10- شارك في الأحداث والمؤتمرات: تابع الأحداث والمؤتمرات المتعلقة بمجالك وشارك بها، أو عنها بملخصات. هذه التجمعات (حتى لو كانت إلكترونية) تساعدك في التعرف على مهتمين وخبراء في المجال، وتساعدك في أن تزيد قاعدة معارفك.

11-  شارك الجديد: كن أول من يعرف بكل ما هو جديد في مجالك، وشارك متابعيك ما تعرفه. حاول تلخيص المعرفة وتبسيطها لتجعلها أسهل للنشر.

12- الصبر: لا تتوقع معجزات سريعة، فبناء شبكة متابعين على منصات التواصل الاجتماعي بشكل عام تحتاج الكثير من الوقت والجهد والصبر.

13- طور نفسك: تويتر وغيرها من منصات التواصل الاجتماعي تتطور بشكل مستمر، لذا عليك أن تتابع التحديثات أولا بأول، وبأن تطور أسلوبك وتقنياتك بناء على ذلك.

حظا موفقا في رحلة زيادة متابعيك على تويتر:



كيف تسوق لنفسك وتزيد عدد متابعيك على تويتر في 13 خطوة؟ #انفوجرافيك

تعليقات