التخطي إلى المحتوى الرئيسي

هل عليك أن تضيف فيسبوك إلى خطتك التسويقية؟ انفوجرافيك

هل عليك أن تضيف فيسبوك إلى خطتك التسويقية؟

هذا الإدراج موجه لأصحاب الشركات الصغيرة والميزانيات التسويقية المحدودة أو المعدومة، فلا خلاف على قوة فيسبوك التسويقية وقدرته على اختيار الجمهور المستهدف، لكن الوضع لأصحاب الشركات السابق ذكرها قد يكون مختلفاً لعدة أسباب.
إذا كانت شركتك صغيرة وميزانيتك محدودة فقد تحتاج إلى إعادة النظر في إضافة فيسبوك إلى خطتك التسويقية لعدة أسباب، منها:

1-      التسويق على فيسبوك ليس رخيصاً
على الرغم من أن عمل صفحة على الفيسبوك لشركتك مجاني، لكن وجود تلك الصفحة دون التسويق لها لا يكفي. عليك الدفع للوصول إلى المستخدمين للإعجاب بصفحتك. وحتى بعد ذلك 1-5% من أولائك الذين أعجبوا بصفحتك سيتمكنون من متابعة الإدراجات الجديدة التي تنشرها على صفحتك. لذلك عليك الدفع مجددا لتسوق لإدراجاتك الجديدة.

2-      تحتاج محتوى جذاب يثير الاهتمام
حتى لو افترضنا أنك الشركة الصغيرة تمتلك الميزانية الكافية للتسويق، فإن المنافسة بين العلامات التجارية أشد بوجود الفيديو الذي يعمل تلقائيا على فيسبوك، فإدراج عادي أو صورة عادية لا يمكنها أن تتنافس مع الفيديو في جذب اهتمام الشريحة المستهدفة. وبالطبع إنتاج فيديو بجودة عالية أمر ليس رخيصا، خاصة إذا رغبت في عمل مجموعة فيديوهات تغطي الأجندة السنوية لزيادة التفاعل.

3-      خوارزميات فيسبوك لا تعطي الأفضلية للعلامات التجارية
فيسبوك يهدف لزيادة التفاعل بين مستخدميه وزيادة الوقت الذي يقضونه على المنصة، لذا تضمن التعديل الأخير على خوارزمية فيسبوك إعطاء الأولوية للإدراجات التي يقوم بمشاركتها أصدقاء المستخدم على أي مادة إعلانية أخرى أو أي محتوى يتم نشره من قبل العلامات التجارية.

4-      فيسبوك في تغير مستمر
التغييرات التي تقوم بها شركة فيسبوك على المنصة مستمرة، سواء كان ذلك من حيث الشكل أو الخوارزميات أو الخصائص والإضافات الجديدة، وذلك يتطلب تغييراً مستمراً في استراتيجية التسويق الخاصة بشركتك

5-      عدد أقل من الأشخاص يستخدمون فيسبوك
على الرغم من أن فيسبوك هي شبكة الإعلام الاجتماعي الأكبر من حيث عدد المستخدمين النشطين الشهري إلا أن معدل نمو المستخدمين النشطين في انخفاض، خاصة إذا ما قارناها بتمبلر وبينتيريست. إضافة إلى ذلك فإن 40% من المستخدمين النشطين يقومون بتصفح الموقع فقط دون إضافة أي شيء.
أترككم مع هذا الانفوجرافيك للمزيد من التفاصيل وللإجابة عن سؤالنا:
هل عليك أن تضيف فيسبوك إلى خطتك التسويقية؟

 هل عليك أن تضيف فيسبوك إلى خطتك التسويقية؟ انفوجرافيك




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جمهور رمضان 2019 #انفوجرافيك

ينتظر المعلنون والمسوقون فرصة شهر رمضان في العالم العربي لتكثيف إعلاناتهم والتسويق لمنتجاتهم بشكل أكبر، وذلك لخصوصية الشهر الفضيل، كونه يتميز عن بقية السنة بعدة مميزات جعلت الجماهير فيه تنقسم إلى عدة أقسام، وذلك ضمن تقرير أصدرته جوجل هذا العام لمساعدة المعلنين على استهداف الجمهور المناسب لعلاماتهم التجارية، صنفت كما في التالي.
ينقسم جمهور الإنترنت في رمضان إلى 6 أقسام: 1-مشاهدو البرامج 2-الصائمون 3-محبو الطعام 4-الباحثون عن الجمال والصحة 5-المسافرون 6-محبو الهدايا والتسوق
يمكنكم أيضاً متابعة المزيد من التفاصيل عن كل فئة عبر انفوجرافيك رمضان العربي التالي. 

إحصائيات تهمك عن التسويق عبر المؤثرين – 2019 #انفوجرافيك

إحصائيات تتعلق بالتسويق عبر المؤثرين 2019
إذا كنت ترغب في الترويج لمنتجك أو خدمتك عبر أحد المؤثرين أو مجموعة منهم ولديك بعض الأسئلة، أو تحتاج بعض الأرقام والحقائق لاتخاذ قرارك، فإنك قد وصلت للمكان المناسب.
يمكنك أيضا الاطلاع على تاريخ التسويق عبر المؤثرين من هنا.
قامت شركة Influencer Marketing Hub بعمل دراسة على مجموعة كبيرة من المؤثرين بأعداد متابعين مختلفة ونشرت تقريرا عن الموضوع هنا.

ملخص ما جاء في التقرير: -69% من حملات التسويق عبر المؤثرين موجهة لقطاع "من الشركات إلى المستهلكين" -64% يرون في احتمالية احتيال المؤثر مشكلة كبيرة -65% من النشاطات التسويقية للمؤثر مبنية على حملات -علاقة المؤثر مع جمهوره هي العامل الأهم بالنسبة لمسوقي العلامات التجارية، عندما يقومون بعمل حملاتهم التسويقية عبر المؤثرين -أهم المعايير المستخدمة لتقييم المؤثرين هي: التفاعل أو النقرات، المشاهدات|الوصول|الظهور، نوع المحتوى|القطاع -التحدي الأكبر في إدارة الحملات التسويقية عبر المؤثرين: العثور على المؤثر، إدارة العقود والموعد النهائي، محدودية الوقت، الدفع للمؤثر، أسباب أخرى -يتم استخدام انستغرام في 79% من الح…

أفضل أوقات النشر على شبكات التواصل الاجتماعي 2019 #انفوجرافيك #اعلام_اجتماعي

تحديثأفضل أوقات النشر على منصات التواصل الاجتماعي2019
لا يختلف اثنان في أهمية تواجد المؤسسات والشركات والعلامات التجارية على منصات وشبكات الاجتماعي، كونها الوسيلة الأفضل للتواصل المباشر مع الجمهور، وللإعلان عن المنتجات الجديدة، والاستماع لردود فعل المستخدمين بشكل عام وعن تلك المنتجات. لكن أوقات تواجد الجمهور على منصات وشبكات التواصل الاجتماعي تختلف باختلاف المنصة والدولة، لذا على تلك الشركات متابعة أفضل أوقات النشر للوصول إلى أعلى نسبة تفاعل مع منشوراتها. قامت sprout social مؤخرا بعمل إحصائية عن أفضل وأسوأ أوقات النشر على عدة منصات وشبكات تواصل اجتماعي، فيما يلي مختصر لأهمها نصيا وفي انفوجرافيك، مع بعض التوصيات الإضافية من قبلي:
أفضل أوقات النشر على فيسبوك: ·أفضل أوقات النشر على فيسبوك الأربعاء الساعة 11 صباحا و1 مساء ·الأربعاء أفضل أيام النشر على فيسبوك ·أءمن أوقات النشر خلال أيام الأسبوع (ما عدا نهاية الأسبوع) من الساعة 9 صباحاً وحتى 3 مساء ·يعد التفاعل يوم الأحد الأقل خلال الأسبوع      ·أقل الأوقات تفاعلا خلال فترة الصباح قبل الساعة 7 صباحا وبعد ال5 مساء في الفترة المسائية باختصار: ·تعد فتر…