هل عليك أن تضيف فيسبوك إلى خطتك التسويقية؟ #انفوجرافيك

هل عليك أن تضيف فيسبوك إلى خطتك التسويقية؟

هذا الإدراج موجه لأصحاب الشركات الصغيرة والميزانيات التسويقية المحدودة أو المعدومة، فلا خلاف على قوة فيسبوك التسويقية وقدرته على اختيار الجمهور المستهدف، لكن الوضع لأصحاب الشركات السابق ذكرها قد يكون مختلفاً لعدة أسباب.
إذا كانت شركتك صغيرة وميزانيتك محدودة فقد تحتاج إلى إعادة النظر في إضافة فيسبوك إلى خطتك التسويقية لعدة أسباب، منها:

1-      التسويق على فيسبوك ليس رخيصاً
على الرغم من أن عمل صفحة على الفيسبوك لشركتك مجاني، لكن وجود تلك الصفحة دون التسويق لها لا يكفي. عليك الدفع للوصول إلى المستخدمين للإعجاب بصفحتك. وحتى بعد ذلك 1-5% من أولائك الذين أعجبوا بصفحتك سيتمكنون من متابعة الإدراجات الجديدة التي تنشرها على صفحتك. لذلك عليك الدفع مجددا لتسوق لإدراجاتك الجديدة.

2-      تحتاج محتوى جذاب يثير الاهتمام
حتى لو افترضنا أنك الشركة الصغيرة تمتلك الميزانية الكافية للتسويق، فإن المنافسة بين العلامات التجارية أشد بوجود الفيديو الذي يعمل تلقائيا على فيسبوك، فإدراج عادي أو صورة عادية لا يمكنها أن تتنافس مع الفيديو في جذب اهتمام الشريحة المستهدفة. وبالطبع إنتاج فيديو بجودة عالية أمر ليس رخيصا، خاصة إذا رغبت في عمل مجموعة فيديوهات تغطي الأجندة السنوية لزيادة التفاعل.

3-      خوارزميات فيسبوك لا تعطي الأفضلية للعلامات التجارية
فيسبوك يهدف لزيادة التفاعل بين مستخدميه وزيادة الوقت الذي يقضونه على المنصة، لذا تضمن التعديل الأخير على خوارزمية فيسبوك إعطاء الأولوية للإدراجات التي يقوم بمشاركتها أصدقاء المستخدم على أي مادة إعلانية أخرى أو أي محتوى يتم نشره من قبل العلامات التجارية.

4-      فيسبوك في تغير مستمر
التغييرات التي تقوم بها شركة فيسبوك على المنصة مستمرة، سواء كان ذلك من حيث الشكل أو الخوارزميات أو الخصائص والإضافات الجديدة، وذلك يتطلب تغييراً مستمراً في استراتيجية التسويق الخاصة بشركتك

5-      عدد أقل من الأشخاص يستخدمون فيسبوك
على الرغم من أن فيسبوك هي شبكة الإعلام الاجتماعي الأكبر من حيث عدد المستخدمين النشطين الشهري إلا أن معدل نمو المستخدمين النشطين في انخفاض، خاصة إذا ما قارناها بتمبلر وبينتيريست. إضافة إلى ذلك فإن 40% من المستخدمين النشطين يقومون بتصفح الموقع فقط دون إضافة أي شيء.
أترككم مع هذا الانفوجرافيك للمزيد من التفاصيل وللإجابة عن سؤالنا:
هل عليك أن تضيف فيسبوك إلى خطتك التسويقية؟

هل عليك أن تضيف فيسبوك إلى خطتك التسويقية؟ #انفوجرافيك



تعليقات