كيف أنشر محتوى متميزا على تيك توك TikTok

  

كيف أنشر محتوى متميزا على تيك توك TikTok

 

كيف أنشر محتوى متميزا على تيك توك TikTok


بعد النجاح غير المسبوق لتطبيق تيك توك على مستوى العالم، والنمو المذهل لمستخدمي تيك توك، والطريقة التي غير فيها طريقة استخدام الكثيرين للفيديوهات القصيرة، أصبح السؤال الأكثر تداولا بين الكثيرين من مستخدمي تيك توك: كيف يمكنني النجاح ونشر محتوى متميز على تطبيق تيك توك؟


اقرأ أيضا: إحصائيات مستخدمي تيك توك TikTok في السعودية

 

بداية علينا أن نعرف كيفية عمل خوارزمية تيك توك لكي نتمكن من فهم النصائح بشكل أفضل.

كيف تعمل خوارزمية تيك توك TikTok؟

تعتبر خوارزمية تيك توك من أفضل خوارزميات منصات التواصل الاجتماعي في تعلم ما تريده وما تناسبه.

عند بداية استخدام تيك توك سيقوم بعرض فيديوهات عامة عليك، و من ثم تقوم خوارزمية الذكاء الصناعي تعلم ما تحب من خلال تفاعلك مع الفيديوهات من لايك أو مشاركة أو مشاهدة مقطع معين حتى النهاية أو إعادة مشاهدته أو التعليق عليه، وبعد ذلك سيعرض لك فيديوهات مشابهة لما تفاعلت معه وهكذا.

أما عن كيفية نشر محتوى متميز على تيك توك، فقد نشر موقع تيك توك دليلا يلخص أهم النقاط والخطوات التي تعتبر سر النجاح على تيك توك.

كيف يمكنني النجاح على تطبيق تيك توك؟

1-  حدد أهم ما يميزك وأخبر الجمهور قصتك:

لكل منا قصة فريدة أو مهارة معينة يمكننا مشاركتها مع الآخرين. الكثير ممن نجحوا على تيك توك قاموا بمشاركة ما يجعلهم مميزين.

 

2-  حدد أهدافك:

تحديد أهدافك من صناعة ومشاركة الفيديوهات على تيك توك سيساعدك في التواجد بشكل قوي على المنصة، لذا وضّح لنفسك ما الذي تريد تحقيقه من خلال هذه الفيديوهات ومن ثم اتبع هذه الأهداف. مثلا: إذا كان هدفك تعليم أو تثقيف مجتمع يوتيوب عن موضوع معين، عليك التفكير في أن تضمن الفيديوهات التعليمية (tutorials) ضمن استراتيجية الفيديو الخاصة بك.

 

3-  اعتمد على مجتمع تيك توك:

تعلّم أكثر عما يهم مجتمع تيك توك من خلال مراقبة الهاشتاغات والمواضيع الأكثر تداولا (تريند)، والتحديات، والأصوات أو الموسيقى الأكثر انتشارا. بهذا يمكنك إضافة لمستك الخاصة على هذا المزيج ومشاركته مع مجتمع تيك توك.

قضاء وقت كاف على "من أجلك" For You ستدلك على الاتجاهات (الترندات) والأصوات الأكثر انتشارا وسبب انتشارها.

 

4-  الاستمرارية والثبات:

الاستمرارية والثبات على تيك توك من أهم الطرق لزيادة انتشار فيديوهاتك، وذلك يتضمن: الفورمات formatting، الإنتاج production، النشر publishing. الاستمرار بنمط معين من الفيديوهات سيجعل الجمهور أقرب لما تقدمه (علامتك الشخصية)، ويجعلهم يعرفون ما يتوقعون من فيديوهاتك ودائما بانتظار فيدوهات بهذا النمط.

فيما يتعلق برفع الفيديوهات على تيك توك، اصنع الإيقاع الأنسب لك وقم بالنشر بشكل مستمر (وقت معين وبشكل مستمر)، وبهذا تبني ولاء الجمهور لك أو لعلامتك الشخصية، وبانتظار فيديوهاتك بشكل دائم.

لكن لا تجعل ذلك يمنعك من تجربة أنماط جديدة كل فترة.

 

5-  استخدم إحصائيات تيك توك:

يوفر لك تطبيق تيك توك إحصائيات عن فيديوهات تساعدك في قياس أداء الفيديوهات لتتمكن من تحسينها لاحقا. فهم هذه الإحصائيات ضروري لتتمكن من عمل التحسينات اللازمة على استراتيجية الفيديو الخاصة بك.

 

6-  استمتع بما تعمله:

الاستمتاع بالفيديوهات التي تقوم بصنعها ونشرها على تيك توك أمر ضروري، لإن المشاهد يمكنه استشعار التصنع في الفيديو بسهولة. شارك الفيديوهات التي تحبها، فصنع المرح والسعادة أمر معد.

 

المصدر: موقع تيك توك بتصرف

تعليقات

  1. هل تريد البدء في الدروبشيبينج ؟ هل تمتلك متجر الكتروني و تبحث دائما عن المنتجات الجديدة و المستورده بسعر الجمله و تحتار بين الموردين و الاسعار و الخامات و مشاكل الاستيراد و التتعبئة و الشحن ؟؟
    شركة قنوات العالميه جمعتلك كل ما تريد في مكان واحد و بإشتراكات و خدمات مميزة !! https://bit.ly/39mgJb6
    هي شركة عالمية متخصصة بدعم ملاك المتاجر الالكترونية، توفر لك أفضل البضائع و الخامات والمنتجات العالمية و تعرضها لتختار كل ما يناسبك بأي كميات و تبدأ في تسويقها و بيعها بسعر السوق و تحدد ارباحك مع خدمات الشحن والتوصيل لعملائك و خدمة الدفع بعد البيع وغيرها من الميزات اللي تساعدك تنطلق بتجارتك الالكترونية الاّن

    ردحذف

إرسال تعليق