الثلاثاء، 1 يناير 2013

يوتيوب في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2012 - انفوجرافيك

يستقطب موقع اليوتيوب في الشرق الأوسط وشمال افريقيا أكثر من 260 مليون مشاهدة في اليوم إضافة إلى تحميل ساعتين من الفيديو كل دقيقة وبذلك تحتل منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا المرتبة الثانية عالميا بعد الولايات المتحدة من حيث عدد المشاهدات . هذا وتحتل المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى في المنطقة تليها مصر ثم المغرب ثم الإمارات العربية المتحدة.

تصدرت الفيديوهات الترفيهية وتحديداً الأغاني ترتيب الفيديوهات الأكثر مشاهدة في الشرق الأوسطوشمال افريقيا فكان الفيديو الأكثر مشاهدة في المنطقة على يوتيوب في عام 2012 كان ل حلا الترك "زهقانة" يليه أغنية حقي برقبتي من فيلم جيم أوفر ثم قطر الحياة لأحمد مكي ثم Saudi gangnam style.

الفيديوهات العشرة الأولى على يوتيوب كانت جميعها ترفيهية

هناك ثمان إصدارات محلية ليوتيوب وذلك في الأردن والإمارات والسعودية واليمن ومصر وتونس والمغرب وليبيا.

زادت عدد مرات التشغيل على يوتيوب خلال الفترة 2011 - 2012 في المنطقة بنسبة 28%.

وتبعا لدراسة أجرتها تي إن إس  فإن 35% من المستخدمين في السعودية ينخرطون في مشاركة الفيديو ويحملون المحتوى الخاص بهم أيضا.
كما أن 76% من المستخدمين يدخلون إلى يوتيوب عبر الجوال، و 44% من المستخدمين يستخدمون يوتيوب بشكل يومي.
أما في مصر فإن 50% من المستخدمين يعتبرون يوتيوب موقع تسليةو 19% من المستخدمين يستخدمون الجوال لزيارة يوتيوب. 44% من مستخدمي يوتيوب في مصر والبالغ عددهم 30 مليونا يستخدمونه يوميا.

أكثر من 75% من المستخدمين في الإمارات يرون يوتيوب كأفضل مكتبة فيديو وأفضل منصة للتواصل مع الآخرين. 40% منهم يدخلون يوتيوب عبر الهواتف الذكية، و 46% يدخلون يوتيوب بصفة يومية.

 يوتيوب في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2012 - انفوجرافيك