الأحد، 1 نوفمبر، 2015

دليلك إلى استخدام الهاشتاق #انفوجرافيك

     الهاشتاق أو الكلمة (أو مجموعة الكلمات) التي تبدأ برمز المربع، هي إحدى طرق تصنيف الموضوعات أو الإدراجات على مواقع التواصل الاجتماعي. أما قبل ظهور مواقع التواصل الاجتماعي كنا نستخدم الوسوم (من غير المربع) لجمع أو تصنيف المقالات أو المواضيع تحت كلمة معينة، أو تحت أكثر من كلمة إذا كان الموضوع يغطي أكثر من جانب، وقد أفاد ذلك المستخدمين ومحركات البحث كون التصنيفات التي تستخدم في المواقع تكون عامة ولا يمكنها تغطية كل شيئ أو كل الكلمات التي يمكن أن يبحث عنها المستخدمون.
أما الآن في عصر الإعلام الجديد ووسائل التواصل الاجتماعي، فإن استخدام الهاشتاق على معظم المنصات أمر لا غنى عنه للوصول إلى الشريحة المستهدفة والتواصل معها، حتى أن تواجد الهاشتاق على قائمة الهاشتاقات المتداولة في بلد معينة أو على مستوى العالم أمر قد يقرر مصير مسئول ما أو يؤدي إلى لفت انتباه العالم إلى أمر أهملته وسائل الإعلام التقليدية بقصد أو من غير قصد.
وعلى الرغم من فشل الهاشتاق على بعض المنصات مثل فيسبوك، إلى أنه نجح بقوة على منصات أخرى أهمها تويتر وانستقرام.
وكون كل من منصة من منصات الإعلام الاجتماعي لها خصوصيتها، فإن طريقة استخدام الهاشتاق على كل منها تختلف عن الأخرى. فيما يلي انفوجرافيك يوضع الطريقة الأمثل لاستخدام الهاشتاق على مواقع التواصل الاجتماعي:

دليلك إلى استخدام الهاشتاق #انفوجرافيك